رجيم سريع

 رجيم سريع


كيف تحافظين على رشاقتك سيدتي

تناول العلكة يمكن أن يخفف الوزن

يساعد مضغ العلكة على تقليل الجوع بعد تناول وجبة صحية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول كميات كبيرة من الطعام والحلويات.  تامضغ العلكة أثناء الطهي وتحضير الطعام.  عند تناول الطعام بالخارج ، امضغ علكة خالية من السكر بدلاً من الخبز المقرمش أو أي مقبلات أخرى أثناء انتظارك للطبق الرئيسي لتجنب تناول أي شيء أثناء التحضير.

احمل علكة خالية من السكر معك في كل مكان.  يمكن للجميع الوصول إلى العلكة ، فهي لذيذة ، وغير مكلفة ، وبسيطة ، والأهم من ذلك أنها خالية من السعرات الحرارية.م تحقيق هذه الحقيقة من خلال بحث علمي نُشر في مجلة أمريكية تسمى Appetite ، والتي تعمل على نشر الأبحاث حول السلوك الغذائي.  يحرق مضغ العلكة حوالي 11 سعرًا حراريًا في الساعة ، لكن ليس كثيرًا هذه المرة.  

لكن خفض عدد قليل من السعرات الحرارية يمكن أن يكون له تأثير طويل المدى ، وإذا كنت جالسًا أمام التلفاز أو الكمبيوتر ، فيجب عليك مضغ العلكة.  لا تحتوي العلكة الخالية من السكر أيضًا على سعرات حرارية ، لذلك إذا تم استخدامها كبديل للوجبات الخفيفة ، فيمكن أن تساهم في إنقاص الوزن في هذه الحالة.  

نصائح فيما يلي بعض النصائح حول مضغ العلكة وما يجب القيام به من أجل صحتك وصحة جسمك ، وللمحافظة على وزنك: امضغ علكة خالية من السكر بعد وجبتك وتجنب السكر.  وجبات خفيفة إضافية بعد الوجبة.  الإجهاد يجعلك ترغب في تناول الطعام.  لذا جرب مضغ العلكة.  في هذه الحالات ، يساعد المضغ في تقليل التوتر ومنع الإفراط في تناول الطعام.

مساوئ دايت الفواكه

يعتبر هذا النوع من الرجيم ضارًا حقًا بالصحة حيث أنه لا يقوم على أساس علمي واضح ومنطقي ، واتباعه لفترة طويلة يمكن أن يضر الجسم ويسبب التعب والضعف والإرهاق.

يؤدي تناول الفاكهة باستمرار إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وبالتالي فإن جميع الكربوهيدرات التي تزودنا بها الفاكهة ستتحول إلى دهون مخزنة في الجسم إذا تجاوزت الحد المطلوب.  لا تحتوي الثمار على بروتين ومن المعروف أنها تعتمد على البروتين في بناء ونمو وتجديد جميع خلايا الجسم التالفة والميتة.

بالطبع ، لا يستطيع الإنسان بطبيعته تحمل مثل هذا النظام الغذائي لفترة طويلة ، وهو ليس لذوق الجميع ، فقد لا تتوفر مثل هذه الأنظمة الغذائية الأحادية على مدار العام أو طوال الفصول والمواسم ، ويمكن أن تتنوع في الطعام.

وأخذ الحصص الغذائية التي يحتاجها الجسم يعتمد على الصحة.  أي نظام غذائي صارم وسريع المفعول لفقدان الوزن سيؤدي إلى زيادة الوزن والعودة إلى النمط السابق بعد فترة وجيزة من فقدان الوزن ، لأن هذه الحميات لا تساعد في تنظيم نمط حياة صحي.  بغض النظر ، فإن الاستمرار في نفس النوع من الطعام سيؤدي إلى نقص في جزء معين من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.  فمثلاً الفاكهة لا تحتوي على الكالسيوم وتعتبر ضعيفة ونقص الكالسيوم يؤدي إلى هشاشة العظام.

رجيم لتخسيس الكرش

وجبة الفطور

فاكهة متوسطة الحجم + كوب قهوة أو شاي غير محلى أو محلي.  

الغداء

 طبق سلطة خضار أو طبق خضار مطهي متوسط ​​+ ستيك مشوي أو ربع دجاجة مسلوقة أو 2 سمكة مشوية أو علبة تونة ، يصفى جيدا ويغسل بالخل.

العشاء

سلطة الزبادي مع الخيار أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخالية من الدهن أو بيضة مسلوقة يمكنك تقطيع الخيار أو حبة طماطم + شريحة توست أو ربع رغيف خبز أسمر أو قطعة جبن قريش.

يمكن أن يسبب نقصًا في بعض العناصر الغذائية في الجسم وزيادة في البعض الآخر على حساب البعض الآخر.  يحتوي النظام الغذائي الروماني على سعرات حرارية أقل من الحد الأدنى المسموح به للصحة والتغذية ، مما قد يؤثر سلبًا على الجسم ويؤدي إلى شحوب الوجه والضعف والإرهاق بسبب نقص الطاقة الكافية لأداء المهام اليومية.  يمكن أن يؤثر عدم التكرار في عدد الوجبات سلباً على معدل الأيض ومشكلة حرق الدهون في الجسم و زيادة نسبة البروتين في النظام الغذائي لها بعض الآثار السلبية على الصحة ، مثل إجهاد الكلى وزيادة الوزن والإمساك.

مأكولات رجيم بسيطة وصحية

خمس حبات كستناء

حصة واحدة من الكربوهيدرات ، وخمس حبات من الكستناء ، توفر حوالي 80 سعرة حرارية للجسم ، وتعد خيارًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة في المساء أو مشاهدة التلفاز ، فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والكالسيوم والعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي.  فيتامينات ب والدهون التي تحتويها جيدة ومفيدة لصحة القلب والشرايين ، وهي مصدر غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع. 

مناقيش الزعتر والرقاق

لطالما اعتبرت مناقيش الرقاق بالزعتر والزعتر من الأطباق الشعبية لدينا ذات السعرات الحرارية والفوائد الصحية ، فكيف يمكننا تحويلها إلى وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية؟  يمكن القيام بذلك عن طريق استبدال العجين العادي بخبز الرقاق أو بشرق (100 جرام من خبز الرقاق ينتج حوالي 17 سعرة حرارية) واستخدام ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (يحتوي على حوالي 45 سعرة حرارية) وملعقة من الزعتر.

وبذلك نحصل على وجبة خفيفة غنية جدا بفيتامين E والأوميغا والدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي تمدنا بالطاقة والسعرات الحرارية التي لا تتجاوز 100 سعرة حرارية وهي مفيدة جدا لمناعة الجسم وحمايته من الأمراض المزمنة. 

الترمس

يتميز الترمس باحتوائه على كمية جيدة من البروتين والألياف ، مما يساعد على الشعور بالشبع ، وبالتالي تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة.  في هذا الصدد ، ربما يكون الفول العريض معروفًا بدوره في إنقاص الوزن والوجبات الغذائية.

ربع كوب من الترمس المسلوق ، أي حوالي 40 جرامًا ، يمكن أن يكون خيارًا جيدا .
إنه جيد لتناول وجبة خفيفة أثناء العمل أو في المساء ، حيث يحتوي على حوالي 6 جرامات من البروتين و 1.4 جرام من الدهون الصحية و 1 جرام من الألياف وحوالي 50 سعرة حرارية.

وهي غنية بالعديد من المعادن مثل المنجنيز والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفوسفور والحديد وكذلك بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 وحمض الفوليك وفيتامين سي.  تتشابه مكونات البروتين مع فول الصويا وتحتوي على دهون غير مشبعة وأوميغا 3 وأوميغا 6 ، كما أنها مفيدة لصحة القلب والشرايين. 

سلطات الرمان و الجرجير

لطالما اشتهر الجرجير الموجود في زيوت الجرجير وسلطة الرمان بفوائده العديدة وصحة الجسم بسبب غناه بالألياف والعديد من المعادن ، فضلًا عن احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من السرطان. .  يحتوي على 25 سعرة حرارية و 1.6 جرام من الألياف وخاصة الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ج و 100 جرام أما بذور الرمان فهي لا تقل قيمة.  مضادات الأكسدة والألياف التي تدعم صحة القلب وتقوي مناعة الجسم. عند تناولهما معًا في شكل وعاء من السلطة ، يعتبران وجبة خفيفة وصحية ومنخفضة السعرات الحرارية. مع الزيتون الصغير وقليل من السماق ، لن تتجاوز 100 سعرة حرارية. 

حبتان من الكيوي

غنية بكميات عالية من الألياف الغذائية ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ، ويحتوي الاثنان على حوالي 58 سعرة حرارية ، بالإضافة إلى كونهما مصدرًا طبيعيًا لمضادات الأكسدة وفيتامين ج (ج).
من المعروف أن حبة برتقالة ونصف ، والتي تعتبر بذورها مصدرًا للأوميغا 3 ، ضرورية جدًا لتقوية جهاز المناعة ، ولذلك يوصى بها غالبًا لعلاج الأطفال المصابين بالربو وضعف المناعة.  يلعب الكيوي دورًا مهمًا في تحسين صحة القلب والوقاية من أمراض الأوعية الدموية ، ويمكن أن يكون خيارًا صحيًا ومفيدًا للوجبات الخفيفة لنا ولأطفالنا. 

حبة من البطاطا الشتوية

البطاطا المحمصة باعتدال يمكن أن تكون البطاطا الحلوة مثالاً لوجبة شتوية خفيفة ، لأنها تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين أ والألياف الطبيعية ، كما أنها مصدر غني بالبوتاسيوم ، لذلك لا داعي لأن تندم عليها عند تناول الطعام هو - هي.  استخدم البطاطس كوجبة خفيفة طوال اليوم لأنها مهمة لبقية السعرات الحرارية اليومية.

الحليب خالي الدسم و الشوفان

للشوفان والحليب منزوع الدسم فوائد عظيمة لاحتوائهما على الألياف التي تساعد على تقليل الكوليسترول والوقاية من السرطان وفقدان الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع ، وبالتالي يتم نشر وصفات وأطعمة خاصة بالحمية ، كما أنها تحتوي على الكثير.  وعاء من العناصر الغذائية الضرورية للعمليات الحيوية في الجسم مثل فيتامين هـ وفيتامين ب والحديد والزنك والبروتينات النباتية يحتوي على 145 سعرة حرارية.  عن طريق خلط ملعقة من الشوفان مع نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم ، نحصل على وجبة خفيفة وغنية بأقل من 100 سعرة حرارية.  الذرة على قطعة خبز الذرة الصفراء لطالما ظلمت كواحدة من مجموعة النشا ، لذلك تم تجنبها بمجرد اتخاذ قرار بدء نظام غذائي وهذه خسارة كبيرة للكثيرين.
ومن الفوائد أن كوز الذرة الصغير يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية دون إضافة الزبدة وهو خيار ممتاز كوجبة خفيفة خلال النهار ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تقلل الكوليسترول الضار وتساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم.  يوازن ويقوي المناعة ، مضادات الأكسدة التي يحتويها تحارب الأمراض والسرطانات ، كما تدعم صحة القلب.

سلطات الأفوكادو

يعتبر وعاء من سلطة الخضار بالأفوكادو مصدرًا غنيًا جدًا بالعناصر الغذائية بشكل يومي ويوفر فوائد كبيرة خاصة لصحة القلب والشرايين ومفيد جدًا لمرضى ضغط الدم لأنه مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم والدهون غير المشبعة كمية الافوكادو المضافة هي حبة افوكادو بشرط الا تتعدى سعر حبة متوسطة لانها تحسب بحصص دهنية تعطي 45 سعرة حرارية للحصة ولكن يجب ان لا ننسى الدهون المفيدة للجسم والقلب ، وأهمية السلطة في عملية الشعور بالشبع وفقدان الوزن ، وبذلك حصلنا على أحد أغذية الدايت بطريقة اقتصادية وصحية.
قطع التفاح وزبدة الفول السوداني

صحيح أن تفاحة في اليوم تبقيك بعيدًا عن الطبيب لألف يوم.  والوصفات وهنا اخترنا لك شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني ، الأطعمة المعروفة بالحمية تحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة في الفول السوداني لنوع من التغيير وزيادة القيمة الغذائية.  يخفض الكولسترول الضار وهو مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.
لذلك يجب أن يكون لديك تفاحة في شرائح مدهونة بحوالي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني ، حيث تحتوي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على حوالي 88 سعرة حرارية ، و 2.93 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 7.56 جرامًا من البروتين ، و 3.76 جرامًا من الدهون غير المشبعة.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال